Saturday, February 16, 2008

لا للحرب الأهلية

الى جميع الأحباء
لم يسبق ان مر الوطن بمرحلة اصعب من المرحلة الحاليةان كان خلال فترة الخمسينات او الستينات (طبعا باستثناء الحرب الأهلية) . لم يسبق ان كره الأخ اخاه بسبب مبدأ سياسيا و بسبب زعيم ما
هل تعلمون ان كل العرب يحسدوننا لأننا لبنانيين
هل تعلمون ان كل العرب يتمنون لو كان عندهم ربع ما عندنا
صدقوني اننا هنا في المملكة العربية السعودية نكاد ننسى انه يوجد موالاة و معارضة
و ثلثين او نصف زائد واحد
اننا نعيش هنا لبنانيين فقط
انني لا اصدق انني ارى ما يحدث من مشاكل
انا لم اعي بداية الحرب الأهلية انما وعيت نهايتها
و وعيت وحدة لبنان فلا اصدق انني ارى الآن ما يشبه بداية تلك الحرب المدمرة
و لا اصدق انهم يقولون هكذا بدأت الحرب الأهلية
فأكذبهم و اقول كلا هذا مجرد خلاف عابر كل شيء سيحل انشاء الله
لقد درست كل دراستي الإبتدائية و المتوسطة و الثانوية في المدارس المسيحية و احتفات بعيد الميلاد و المار مارون و جميع القديسين كغيري و كذلك الكثيرون
فلا ارى غيري من الطوائف الا اخوة لي اساسا لا اعير هذا الإختلاف اهمية فهو لا يعني لي شيئا
فما لله لله و ما لقيصر لقيصر
فتعالوا جميعا نقول هنا في هذه المجموعة لا للفتنة لا للحرب نعم للوحدة الوطنية

No comments: